تعرف على أجمل معالم السياحة في بورصة تركيا

مدينة بورصة كانت العاصمة الأولى للدولة العثمانية والمثوى الأخير لضريح مؤسسها السلطان عثمان غازي، لذا يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم للإستمتاع بسحرها وتميّز معالمها، وفيما يلي سنتناول معًا أهم معالم السياحة في بورصة تركيا .

السياحة في بورصة تركيا
السياحة في بورصة تركيا

اقرأ أيضاً: أفضل شواطئ تركيا جذباً للسياح على مستوى العالم 2018

السياحة في بورصة تركيا

تُعد السياحة في بورصة تركيا من أجمل الأمور التي يمكنك الاستمتاع بها في حياتك، فلقد حباها الله طبيعة ساحرة وخلّابة حتى أنها مشهورة بلقب “هدية الله” وذلك نظراً لتميزها وجمالها الساحر، ولُقبت أيضاً ببورصة الخضراء لأنها تحوي الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة والغابات الشاسعة، تمتاز بورصة تركيا بطبيعة أجواءها الرومانسية الحالمة وكذلك تنوع المعالم السياحية بها.

السياحة في بورصة
السياحة في بورصة

اقرأ أيضاً: تعرف على اجمل مدن تركيا في الصيف يمكنك زيارتها

أفضل الحدائق في مدينة بورصة التركية:

كما ذكرنا بالأعلى أن مدينة بورصة الخضراء تحوي بداخلها العديد من مقومات السحر والجمال الخلّاب نظراً لكثرة الحدائق والغابات بها والتي تُعتبر من أهم عوامل السياحة في بورصة تركيا ، لذا سنرشح لكم أفضل وأشهر الحدائق الموجودة بها، وهي:

الحديقة الثقافية Kültürpark

تُعد الحديقة الثقافية أحد أكثر الأماكن السياحية في بورصة جذبًا للسياح، تقع في قلب مدينة بورصة على مساحة تُقدر بحوالي 393 ألف متر مربع، تتألف من بركة صناعية عملاقة وهي مركز لممارسة الألعاب المائية الممتعة، مدينة ملاهي ترفيهية يُطلق عليها اسم ” لونا بارك بورصة تركيا – LunaPark”.

وأيضاً مسرح مكشوف يتسع لحوالي 5 آلاف فرد لإقامة الندوات الثقافية سنويًا ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المحفوفة بمُختلف أنواع الزهور والنباتات الساحرة، من أجل هذا كله فهي من أهم أماكن السياحة في بورصة تركيا .

الاماكن السياحية في بورصة
الاماكن السياحية في بورصة

حديقة بوتانيك Botanik Parkı

تُعتبر حديقة بوتانيك المعروفة بحديقة الزهور أكبر الحدائق في مدينة بورصة وأهم معالم السياحة في بورصة تركيا ، تمتد على مساحة تُقدر بحوالي 400 ألف متر مربع، تتألف الحديقة من 150 نوع من الأشجار يُقدر عددهم بـ 8500 شجرة، و76 نوع من الشجيرات الصغيرة يُقدر عددها بـ 100,000 شجيرة.

فضلًا عن وجود 27 نوع مُختلف من الورود والتي يُقدر عددها بـ 6000 وردة، كما أن الحديقة مُتنوعة الأنماط فنجد بها الحدائق اليابانية، الإنجليزية، الفرنسية والأوربية، بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية كالمطاعم.

اقرأ أيضاً: افضل مدن تركيا في الشتاء

أهم الأماكن السياحية في مدينة بورصة:

بعد أن ذكرنا لكم نُبذة عن أهم حدائق مدينة بورصة التركية، سننتقل معكم في جولة إلى أهم الأماكن السياحية في بورصة، والتي لا تقل أهمية عن حدائقها كونها أحد أساسيات السياحة في بورصة تركيا ، وهم:

جبل أولداغ Uludağ

يُعد جبل أولداغ أحد أهم الاماكن السياحية في بورصة تركيا، وهو أعلى القمم الواقعة بمنطقة مرمرة، حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 2500 متر فوق سطح البحر، يأتي إليه السياح من كل الأنحاء للإستمتاع بطبيعته الثلجية طول العام وممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج.

ويحوي هذا الجبل على قمته أحد أشهر المحميات الطبيعية بالعالم والتي تُعرف باسم “محمية أولداغ الوطنية” وتستقطب أكثر من مليون زائر سنويًا، كما يتميز بوجود العديد من المناظر الخضراء الخلّابة على جانبيه والتي يُمكن مشاهدتها بواسطة التلفريك.

السياحة في بورصة
السياحة في بورصة

اقرأ أيضاً: تعرف على أجمل معالم الطبيعة في تركيا

تلفريك بورصة تركيا Bursa Teleferik

يُعتبر تلفريك بورصة التركية أطول تلفريك في العالم أجمع، حيث يبلغ طوله حوالي 9 كيلو متر مربع على جبل أولداغ الأخضر، يتكون من 96 عربة كل واحدة تتسع فقط لثماني أشخاص كحد أقصي.

ويُعد تلفريك بورصة أحد أهم عوامل الجذب السياحية بمدينة بورصة؛ فركوب العربات الخاصة به والمُزودة بأحدث أنظمة الأمان العالمية والذهاب في رحلة عبر جبل أولداغ لمشاهدة الطبيعة الساحرة على جانبيه تُعتبر تجربة أكثر من رائعة مليئة بالمغامرة والجمال، لذا فهي تجربة لا تُنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *