إليك أجمل معالم اسطنبول الساحرة والتي لا مثيل لها

لا أحد يذهب إلى تركيا بدون أن يمر على اسطنبول، وكيف لا وهي عاصمة الشرق والغرب والمدينة الوحيدة التي تمتد حدودها لقارتين وهما آسيا وأوروبا، ومرجع وشاهد تاريخي على الكثير من الحقب الزمنية والتي تركت كل منها آثارًا فريدة رائعة، وقد فرضت معالم اسطنبول السياحية الفريدة كواحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، ومقصد لملايين السياح كل عام.

يقصد الكثير من العرب اسطنبول للسياحة، ويفضلونها عن غيرها للعديد من الأسباب منها قرب المسافة والثقافة في آن واحد؛ لذا سنعرض عليكم في هذا المقال مجموعة متنوعة من أجمل معالم اسطنبول لتتعرفوا عليها أكثر وتتمكنوا من تحديد أي منها ستكون وجهتكم الأولى.

معالم اسطنبول
معالم اسطنبول

اقرأ أيضاً: أجمل الاماكن الترفيهية في اسطنبول لتستمتع مع عائلتك

افضل معالم اسطنبول السياحية:

قصر الدولما بهجة

واحد من أكبر قصور تركيا ومن أجمل القصور التي ستشاهدها في حياتك على الإطلاق فقد أبدع المهندسون والمصممون في بناءه قبل 150 عامًا، ليخرج بشكل مهيب وتفاصيل دقيقة للغاية وكان مركزًا للحكم في وقتها، ويمكنك زيارته للتمتع بمدى فخامة القصر ومشاهدة الزخارف والنقوش التي تزين غرف وصالونات القصر كلها.

يقع القصر في الجانب الأوروبي للمدينة ويطل مباشرة على مياه مضيق البوسفور.

معالم اسطنبول
معالم اسطنبول

اقرأ أيضاً: تعرف على افخم فنادق انطاليا بتركيا

متحف توبكابي

هو أحد أهم معالم اسطنبول للسياح المسلمين، حيث يعود نشأته إلى عصر الدولة العثمانية بأمر مباشر من السلطان محمد الفاتح حيث كان يعتبر مقر لاتخاذ قرارات الدولة آنذاك، ويعد المتحف شاهد دقيق على مدى تقدم فن العمارة العثمانية ومدى روعتها، كما يضم المتحف العديد من الآثار الإسلامية ومنها ما يعود للرسول محمد عليه السلام مثل نعله وعمامته وسيفه والعديد من الآثار النادرة، فضلًا عن الكثير من النقوش والزخارف الإسلامية المتقنة.

وبعد تجولك داخل المتحف يمكنك زيارة العديد من المعالم التاريخية المهمة في نفس المنطقة التي يقع فيها متحف توبكابي وهي منطقة السلطان أحمد الشهيرة ومنها متحف آيا صوفيا، مسجد السلطان أحمد ومسلات هيبودروم.

مجمع السوق المغلق 

ويقع هذا المجمع أيضًا في منطقة السلطان أحمد ويمتد إلى خارجها وصولًا إلى خليج إمينونو، ويعد واحد من أقدم أسواق تركيا والعالم، حيث تمّ بنائه أيضًا بأمر من السلطان محمد الفاتح ليصبح المجمع التجاري الأول من نوعه الذي يضم ألاف المحال التجارية والأكشاك ويتفرع لأكثر من 50 شارع ستجد فيهم كل ماتريد خصوصًا منتجات الأعمال اليدوية وكل ما يتعلق بها.

معالم اسطنبول
معالم اسطنبول

اقرأ أيضاً: تعرف على أجمل معالم الطبيعة في تركيا

مسجد السلطان أيوب

هو معلم إسلامي فريد من نوعه وله ميزة تاريخية وهي كونه أول مسجد تم بناءه بعد الفتح الإسلامي للقسطنطينية ويقع في منقطة السلطان أيوب، ويقبع بجوار المسجد ضريح الصاحبي الجليل أبي أيوب الأنصاري والذي يستقطب الكثير من السياح لزيارة الضريح رؤية بعض مقتنيات الرسول الكريم في الضريح.

وهو أحد أجمل المساجد في اسطنبول ويمكنك التوجه إليه يوم الجمعة لأداء الصلاة والتمتع بعمارة المسجد وزخارفه الفريدة.

حديقة تركيا الصغيرة

ولا يسعنا إلّا أن ننهي جولتنا بالحديث عن واحدة من أجمل معالم المدينة وذلك لأنها تضم جميع معالم تركيا داخل أسوارها، فهي حديقة ضخمة تقع في الجانب الأوروبي عند منطقة القرن الذهبي تضم مجسمات لجميع معالم البلاد بأحجام مصغرة مع توفير معلومات تاريخية عن تلك المعالم بأغلب لغات العالم، فهي فسحة مناسبة جدًا للعائلة والأطفال لا يمكن تفويتها.

معالم اسطنبول
معالم اسطنبول

اقرأ أيضاً: تعرف على اجمل مدن تركيا في الصيف يمكنك زيارتها

إنها ليس فقط مكان يضم العديد من المعالم السياحية الجميلة وإنما هي صفحة عتيقة من التاريخ، وكل شبر من أرضها يروي قصة مختلفة عن حقبة ما من تاريخ هذه الدولة، لذا عليك أن تحزم أمتعتك وحقائبك وتستعد لقضاء جولة لا تنسى بين معالم اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *