زيارة اجمل المناطق السياحية في تركيا لقضاء وقت ممتع

تُعد الجمهورية التركية من أغنى دول العالم سياحيًا، فهي تضم بداخلها اجمل المناطق السياحية في تركيا والعالم أجمع، فلقد حباها الله سبحانه وتعالى بموقع جغرافي مُتميز يطل على البحر من ثلاث جهات، وهم: البحر الأبيض المتوسط من جهة الجنوب، البحر الأسود من جهة الشمال وبحر إيجة من جهة الغرب، مما جعلها عاصمة البحار والشواطئ الساحرة بالعالم.

كما ميّزها الله بطبيعة ساحرة تنفرد بها عالميًا، بالإضافة إلى الفنادق، المتاحف التي تحوي الآثار التاريخية من مُختلف الحضارات والعصور والتي تجمع بين حداثة الغرب وأصالة وتميز الشرق.

وتمتاز السياحة في تركيا بالتنوع؛ حيث يتوافر بها كافة المقومات والمناطق التي تُلبي جميع المُتطلبات والأهداف السياحية المتنوعة للسائحين من جميع انحاء العالم، مثل: مناطق السياحة العلاجية كينابيع مدينة بورصة التركية، مناطق السياحة الشاطئية كشواطئ مدينة أنطاليا، مناطق السياحة الدينية كمتحف آيا صوفيا في مدينة إسطنبول التركية والذي تدرّج من كنيسة إلى مسجد إلى متحف.

وغيرها الكثير من الأماكن السياحية المتوفرة في دولة تركيا والتي جعلتها تتربع على المركز السادس عالميًا في جذب واستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي سنتعرف معًا على اجمل المناطق السياحية في تركيا .

اقرأ أيضاً: أفضل شواطئ تركيا جذباً للسياح على مستوى العالم 2018

اجمل المناطق السياحية في تركيا
اجمل المناطق السياحية في تركيا

اقرأ أيضاً: تعرف على أجمل معالم الطبيعة في تركيا

اجمل المناطق السياحية في تركيا

تُعد مدينة إسطنبول الوجهة الأولى لراغبي زيارة اجمل المناطق السياحية في تركيا وأهمها، وذلك لأن السياحة بها متنوعة، كما يتوافر بها العديد من المزارات والمعالم السياحية المُتميزة، لذا يجد السائح مبتغاه من رحلته السياحية في إسطنبول  بكل سهولة.

فمن السائحين من يُفضل التسوق والتنزه في الأسواق الشعبية التاريخية والمولات التجارية العالمية، فتُلبي له إسطنبول رغبته عند زياراته لأشهر معالمها في التسوق، مثل: البازار الكبير “السوق المسقوف”، سوق اراستا، سوق النحاسين، جواهر مول ومول جالريا اتاكوي.

ومنهم من يُفضل زيارة المتاحف والقصور والمعالم الأثرية، فيجد إسطنبول غنية بمبتغاه، حيث يتوافر بها العديد من المعالم التاريخية الهامة مثل: متحف آيا صوفيا، متحف توب كابي، قصر دولما بهجة، بانورما فتح القسطنطينية 1453 ومتحف الفنون الإسلامية.

أما من يرغبون بالترفيه والمرح فيجد إسطنبول حافلة بالأماكن السياحية التي تُشبع شغفه في الترفية والمُتعة، فهي تضم العديد من الملاهي العالمية والحدائق المُتميزة، ومن أهمها: فيا لاند اسطنبول، أكوا دولفين Aqua club dolphin، بوستناجي لونا بارك.

اجمل المناطق السياحية في تركيا
اجمل المناطق السياحية في تركيا

اقرأ أيضاً: تعرف على اجمل مدن تركيا في الصيف يمكنك زيارتها

السياحة في يلوا تركيا:

تُعتبر مدينة يلوا التركية “يالوفا” من اجمل المناطق السياحية في تركيا وأكثرها سحراً، وذلك لأنها تضم العديد من الينابيع الحارّة والاماكن الطبيعية الساحرة، وتقع مدينة يلوا على بُعد 75 كيلو متر مربع من مدينة اسطنبول التركية مروراً برابع أطول جسر مثعلق في العالم وهو جسر أورهان غازي الشهير، وتتميز بسحر شواطئها الواقعة على ضفاف بحر مرمرة، كما تتميز بتنوع السياحة داخلها، فيوجد بها العديد من الأماكن السياحية المتنوعة.

فالسائحين الراغبين في الإسترخاء والهدوء سيجدون مبتغاهم داخل مدينة يالوفا التركية بكل سهولة، حيث تمتاز بأفضل المشاهد الطبيعية الآخاذة، مثل: قرية ترمال، قرية جوق شيدرا Gökçedere، منتجع تشينارجيك Çınarcık ومدينة أرموتلو.

والسائحين الراغبين بالإستمتاع بمعالم الطبيعة وتجربة الحياة البرية في الغابات والشلالات، ستدهشك يلوا بالكثير من السحر والجمال المُتجسد في معالمها الطبيعية، مثل: شلال صودوشان  Sudüşen Şelalesi وبحيرة ديبسيزجول.

أما هؤلاء الذين يُفضلون الإسترخاء والإستشفاء فعليهم بالذهاب للينابيع المائية الحارة التي تتميز بمياهها الكبريتية الغنية بالعديد من المعادن التي تُساعد على الإستشفاء من الأمراض، ومن أهمها: حمامات الرصاص، حمام الوالدة وحمامات أرموتلو.

وهكذا نكون قد رشحنا لك اثنين من اجمل المناطق السياحية في تركيا ، كل ما عليك الآن هو تجهيز أمتعتك وحجز تذكرة الطيران والتوجه في رحلة بين الطبيعة الساحرة وعراقة المعالم التاريخية المُتوفرة في مناطق تركيا المتنوعة.

اقرأ أيضاً: أشهر معالم السياحة في انقرة التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *