إليك تقرير رحلتي الى اسطنبول التي كانت ممتعةٌ للغاية!

رحلتي الى اسطنبول كانت ومازالت وستظل واحدة من أجمل الرحلات التي قمت بها في حياتي، فلطالما ارتبطت معي بذكريات ومعالم وأماكن أثرية وطبيعية رائعة، فضلًا عن وجهات ترفيهية قضيت بها أوقات ممتعة لاسيما في الخروجات الليلية مع الأصدقاء، أماّ فيما يخص التنقل فبمعلومات بسيطة تمكنت من التحرك كيفما أشاء داخل المدينة وذلك بسبب توافر شبكة مواصلات رائعة ومريحة.

وفي جانب الإقامة فمن خلال خبرتي أؤكد لكم أن اسطنبول مدينة توفر مختلف أنواع الفنادق المناسبة للجميع كل على حسب راحته وقدراته المالية.

اقرأ أيضاً: تعرف على أجمل معالم الطبيعة في تركيا

وجهاتي السياحية خلال رحلتي الى اسطنبول

بدايةً كانت منطقة السلطان أحمد هي أول واجهة أحرص على الذهاب إليها في رحلتي الى اسطنبول فلطالما سمعت عن تلك المنطقة الأشبه بمحمية أثرية تضم العديد من المعالم المتنوعة، بين المساجد، المتاحف، القصور، الأسواق الضخمة والحدائق أيضًا ومنها متحف آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد الشهير وكان متحف آيا صوفيا أول مكان أدخله هناك.

رحلتي الى اسطنبول
رحلتي الى اسطنبول

متحف أيا صوفيا

يفتح أبوابه للزوار من الساعة الثامنة صباحًا، وانتبه أنْ ترتب زياراتك في أي يوم بخلاف يوم الأثنين؛ حيث تُغلق معظم المعالم هناك في هذا اليوم، أمّا عن المتحف فقد ابهرني من عظمة ما رأيت بداخله فهو مكان واحد يجمع بين العمارة البيزنطية القديمة والزخارف والنقوش الإسلامية الجميلة، وبجانب هذا يعرض العديد من التحف الأثرية القديمة شاهدتها أثناء تجولي هناك.

وبعد جولتي في آيا صوفيا قمت بجولة سريعة في باقي معالم المنطقة وكان من ضمنها وأجملها قصر توب كباي والذي علمت عند زيارته أنه كان قصر خاص بالخلافة في عهد السلطان محمد الفاتح، كما يحتوي على زخارف ونقوش إسلامية متقنة بصورة كبيرة بالإضافة إلى بعض المقتنيات الشخصية للرسول الكريم محفوظة داخل القصر.

وعندما أردت أن انطلق أكثر نصحني الكثير برحلة بحرية في مياه مضيق البوسفور وها أنا ذا أنصحكم أيضًا بالقيام بهذه الجولة الساحرة، خصوصًا فترة ما قبل الغروب بقليل عندما تخف وطأة الشمس في السماء حتى تحصل على أقصى متعة ممكنة من الجولة.

رحلتي الى اسطنبول
رحلتي الى اسطنبول

اقرأ أيضاً: تعرف على اجمل مدن تركيا في الصيف يمكنك زيارتها

جولة ترفيهية ممتعة في اسطنبول

وقبل انتهاء الرحلة كانت شهيتي قد بلغت ذروتها من المعالم السياحية، وكنت في حاجة لواجهة ترفيهية تكسر هذا التشبع؛ لذا لجأت إلى مدينة فيالاند الترفيهية، وهي بدون مبالغة واحدة من أكبر المدن الترفيهية التي شاهدتها في حياتي.

وقمت في هذا اليوم بالتمتع بعدد من الألعاب المحفزة للادرينالين، وعندما أحسست أني بذلت مجهودًا في هذا المكان قررت التوجه لمدينة أكوراريوم وهي واحد من أكبر حدائق الأحياء المائية في أوروبا حيث شاهد كثير من الكائنات البحرية الغريبة والمبهجة أيضًا، لقد كانت حقًا جولة لا تنسى خلال رحلتي الى اسطنبول وأنصح بالاستفادة من خدمة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول لتتمكن من الانتقال من مكان لآخر حسب رغبتك دون أن تضيع أي وقت.

رحلتي الى اسطنبول
رحلتي الى اسطنبول

اقرأ أيضاً: أجمل الاماكن الترفيهية في اسطنبول لتستمتع مع عائلتك

وسائل المواصلات والسكن في اسطنبول

أمّا عن التنقل فتتمتع المدينة بشبكة نقل قوية، تمكنت من خلالها أن أصل  إلى أي مكان أردته؛ حيث تتوافر لك وسائل متعددة مثل الباصات الكبيرة، الباصات الصغيرة، المترو باص، الترام، سيارات الأجرة وأخيرًا مترو الأنفاق والذي يعد أفضلهم من وجهة نظري وأسرعهم أيضًا، كما توفر المدينة أيضًا مواصلات بحرية مثل باص البحر وتاكسي البحر ولكني لم أجرب إلا العبارات البحرية التي توفرها البلدية هناك.

ولا تنسى عزيزي القارئ أن تقوم بعمل البطاقة الذكية أكبيل (Akbil) وهي بطاقة معتمدة من المدينة هناك وستمكنك من دفع أغلب المواصلات هناك مع تخفيضات في سعر الأجرة، وهي بطاقة مسبقة الدفع.

وبجانب شبكة المواصلات السهلة تلك تمكنت من النزول في فندق يبعد قليلًا عن مركز المدينة حتى يصبح سعره مناسبًا لميزانيتي، بجانب توفيره العديد من الخدمات الرائعة المناسبة للمبلغ المدفوع.

رحلتي الى اسطنبول
رحلتي الى اسطنبول

هذه كان ملخص سريع عن رحلتي الى اسطنبول والتي سأحاول بالتأكيد تكرارها يومًا من الأيام، فمثل هذا المكان لا يذهب أليه أي أحد حتى يعاود الذهاب مرات كثيرة ليسترجع ذكريات زيارته الأولى ويصنع ذكريات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *