إليك أفضل مراكز التسوق في اسطنبول التركية

تعد أسواق اسطنبول ليست فقط أماكن عامة لشراء بعض الاحتياجات اليومية، وإنما أصبح التسوق في اسطنبول هو واجهة أساسية ومقصد مهم للسائحين من جميع بلدان العالم عند زيارتهم لتركيا بشكل عام؛ وذلك نظرًا لتمتع المدينة بالعديد والعديد من الأسواق بكافة أشكالها، سواء كانت شعبية بسيطة أو كانت في مجمعات تجارية ضخمة تضم كل ما تتخيله.

وتتميز هذه الأسواق بكونها مناسبة لكافة الأعمار وتعرض بضائع مناسبة لمختلف الأذواق فستجد أي شيء تتخيله هناك بدون أي مبالغة؛ لذا سنعرض لكم في هذا المقال أفضل واجهات التسوق في اسطنبول الشعبية منها والحضرية.

التسوق في اسطنبول
التسوق في اسطنبول

اقرأ أيضاً: أجمل الاماكن الترفيهية في اسطنبول لتستمتع مع عائلتك

الأسواق الشعبية في اسطنبول:

البازار الكبير (السوق المسقوف):

ليس فقط أكبر الأسواق الشعبية التركية وأقدمهم، إنما يعد واحد من أقدم الأسواق على مستوى العالم كله، فقد بني في النصف الثاني من القرن الخامس عشر، حيثُ يستقطب أكثر من ربع مليون سائح سنويًا، وجاءت التسمية من كون السوق مسقوفًا بالكامل فعند زيارتك له ستجد أكثر من 60 شارعًا مسقوفين ومزخرفين بشكل جمالي رائع، وأكثر من 400 دكانًا وبازارًا يضمون كل مايمكنك تخيله من الأعمال اليدوية والنحاسية والخزفيات والسجاد التركي والقناديل الملونة الرائعة.

التسوق في اسطنبول
التسوق في اسطنبول

السوق المصري:

يتمتع السوق المصري باسطنبول بشهرة كبيرة تضاهي شهرة البازار الكبير؛ لما يقدمه من أعمال يدوية ملونة ومزخرفة تسر الناظرين، بالإضافة إلى تميزه ببيع التوابل والبهارات والأعشاب الطبيعية بألوانها المميزة ورائحتها النفاذة، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى أنّ منتجاته كان يتم استيرادها من مصر قديمًا، ويقع السوق في منطقة الفاتح في الجانب الأوروبي من المدينة.

يعد هاذان السوقان هم الأشهر على الإطلاق في اسطنبول، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد غيرهما، بل يوجد الكثير مثل سوق النحاسين الذي ستجد به الكثير من الأعمال اليدوية النحاسية الرائعة والتي يمكن شرائها كتذكار لأصدقائك، كما يوجد أيضًا سوق الجمعة في منطقة فندق زادة وسوق محمود باشا بالقرب من السوق المصري وستجد فيهما الكثير من مختلف المنتجات كالملابس والحلي وغيرها بأسعار معقولة جدًا.

اقرأ أيضاً: تعرف على افخم فنادق انطاليا بتركيا

المولات التجارية:

مع تلك الأسواق التي ورّثها الزمان لاسطنبول لنتمتع بجمالها حتى وقتنا الحالي لم تغفل البلاد عن توفير المولات التجارية الحديثة والمجمعات الاستهلاكية الضخمة التي تجذب الناس إليها للتسوق وتناول الطعام ودخول دور السينما لقضاء وقت ممتع مع العائلة وهذه أفضل ثلاثة مولات تجارية تتمتع بها عند التسوق في اسطنبول

مول أستينيا بارك:

هو ليس فقط مجمع استهلاكي وإنما مول متكامل ستجد به كل ماتريد بداية من الملابس والأحذية والأغراض الرياضية والأدوات والأجهزة المنزلية والكهربية والإلكترونيات، والتي توفرها أشهر الماركات العالمية، فضلًا عن المطاعم والمقاهي المشهورة عالميًا، ليس هذا فحسب إنما يضم مول أستينيا بارك دور السينما والمسرح ووسائل الترفيه المختلفة.

التسوق في اسطنبول
التسوق في اسطنبول

اقرأ أيضاً: تعرف على أجمل معالم الطبيعة في تركيا

مجمع أكاسيا التجاري:

واحد من أكبر المولات في الجانب الآسيوي لمدينة اسطنبول، حيث يضم الكثير من متاجر العلامات التجارية العالمية الراقية والمطاعم، كما يتوافر به دور السينما ومناطق خاصة بالأطفال وعروض الدولفين المائية فهو مناسب جدًا للخروجات العائلية، كما يتميز المكان بتصميمه المعماري الفريد؛ الذي سيجعلك تقضي داخله وقتًا ممتعًا.

مجمع أك مركز:

وهو المجمع التجاري الذي يتربع على عرش التسوق في اسطنبول بدون منازع ليس فقط في اسطنبول وإنما في العالم أجمع، حيث حصل في عام 1996 على جائزة أفضل مجمع تجاري في العالم.

وكان ذلك تقديرًا لحجمه الهائل الذي يقدر بـ 180 ألف متر مربع وطرازه المعماري المميز وأضوائه المبهرة واحتوائه على الكثير من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور الترفيه المتنوعة، يقع مول أك مركز في  منطقة أتيلار شارع عدنان صايغون ويمكنك زيارته يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساءً، عدا الإجازات والعطل الرسمية.

التسوق في اسطنبول
التسوق في اسطنبول

اقرأ أيضاً: تعرف على اجمل مدن تركيا في الصيف يمكنك زيارتها

سواء كنت تحب التسوق أم كنت تضطر إليه لترضى زوجتك، أو كنت تقوم بالتسوق السريع لشراء احتياجتك فقط، فلن نختلف أن التسوق في اسطنبول هو متعة مميزة ستجعل وقتك يمر سريعًا دون حتى أن تشعر أنك قضيت يومك كله في التسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *